الرئيسية » اخبار »   25 حزيران 2019

الهيئة العامة لشركة أكاد للتمويل والتنمية تعقد إجتماعاً غير عادي وإجتماعها السنوي العادي

بحضور ممثل سلطة النقد الفلسطينية السيد مروان عبيسي والمدقق الخارجي من شركة KPMG وكافة المؤسسات المساهمه، جمعية المركز العربي، شركة سيدي الفرنسية، بنك الإستثمار الأوروبي، مؤسسة غرامين الفرنسية وشركة تربل جامب الهولندية إفتتح رئيس مجلس الإدارة السيد عدنان فرمند إجتماعاً غير عادياً للهيئة العامة والإجتماع السنوي العادي بحضور المستشار القانوني الأستاذ هادي مشعل.

وقد أقر الإجتماع غير العادي إحداث تغيرات في عقد تأسيس الشركة ليكون أكثر تركيزاً في مهامها على التمويل الصغير ومتناهي الصغر ورفع عدد مجلس الإدارة من 5 إلى 6 أعضاء لإتاحة المجال لإضافة عضو مستقل تعزيزاً للحوكمة والشفافية.

وصادق الإجتماع العادي على الميزانية المدققة لعام 2018 وتقرير النشاطات السنوية المقدم من مجلس الإدارة وصادقت الشركة على المساهمة في شركة "ضمان" وهي شركة غير ربحية أنشأت خصيصاً لتجنيد موارد مالية لإنشاء صندوق ضمان قروض ضد المخاطر السياسية في فلسطين.

ودعمت الهيئة العامة بقرار خاص توجهات مجلس الإدارة بتعزيز قطاع التمويل الصغير ومتناهي الصغر في فلسطين عبر جذب مستثمرين جدد وفحص إمكانيات دمج الشركات العاملة في القطاع التي تتشارك بالرسالة والرؤيا الإجتماعية.