الرئيسية » شركتنا »   18 حزيران 2019

الطاقم الرئيسي

سمير برغوثي – الرئيس التنفيذي

يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد. عمل باحثا ومستشارا ومحاضرا في مجال الاقتصاد والتمويل. وهو صاحب خبرة عريقة في التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع والمؤسسات. عمل مديرا للمركز العربي للتطوير الزراعي في الفترة 1992-2013. وفي عام 2014 انتقل لإدارة شركة أكاد للتمويل والتنمية وهو من الأسماء المرموقة في قطاع تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في فلسطين، وأحد مؤسسي الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير ومتناهي الصغر (شراكة) عام 2002 ورأس مجلس إدارتها لمدة 6 أعوام.

وأكثر ما يميز السيد سمير نشاطه في الحياة الاجتماعية في فلسطين، وكونه أحد مؤسسي شبكة المنظمات الفلسطينية الأهلية عام 1992 وعضو مجالس إدارات في العديد من المنظمات العاملة في قطاعات حقوق الإنسان والتعليم والتنمية.

 

محمد علاونة – المدير المالي

يحمل درجة الماجستير في الضرائب والمحاسبة، وهو مدير فرع معتمد وحاصل على خبرة معتمدة في إدارة المخاطر من كلية فرانكفورت. وعمل مدرسا غير متفرغ في جامعة القدس المفتوحة، كما تولى مواقع متعددة في البنك العربي. وفي عام 2009 أصبح مديرا ماليا ومشرفا على الخزينة في البنك التجاري الأردني، ثم عُيّن مديرا إداريا وماليا في شركة "بال ليس" عام 2012، ثم انتقل لاحقا إلى شركة أكاد للتمويل والتنمية ليصبح مديرها المالي والإداري.


 

باسل جرار – مدير العمليات

يحمل البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت. وعمل في إدارة المبيعات في شركة زيتون للمواد الغذائية ومستشارا للمبيعات والتسويق في شركة تاكو. وفي الفترة بين عام 1988 وبين عام 1992 بدأ مشروعه الخاص في مجال صناعة المعجنات. وتولى منصبين مختلفين في جمعية الشابات المسيحية/رام الله: منسق برامج، ومديرا للعمليات. ثم عمل مديرا لقسم الائتمان في المركز العربي للتطوير الزراعي، ثم انتقل إلى شركة أكاد للتمويل والتنمية عام 2014 ليصبح مدير العمليات في قسم الائتمان.

 

سامي شباك  - مدير التدقيق الداخلي​

بصفته مدير التدقيق الداخلي في شركة اكاد للتمويل والتنمية, ومؤسس التدقيق الداخلي في الشركة ، يتمتع سامي بخبرة سنوات عديدة في قطاع التدقيق الداخلي. بدأ حياته المهنية في التدقيق والاستشارات بعد حصوله على شهادته الجامعية في تخصص المحاسبة من جامعة بيرزيت. بدأ مسيرته المهنية في التدقيق في وظيفته في مجموعة طلال أبوغزاله في رام الله . شارك في العديد من عمليات التدقيق بما في ذلك الشركات والبنوك والموسسات الغير هادفة للربح. بعد حياته المهنية هناك، بدأ حياته المهنية الجديدة لمدة عامين في سلطة النقد الفلسطينية قبل انضمامه لفريق شركة اكاد، حيث اكتسب خبرته في القطاعات المصرفية ومراجعات بعض الضوابط والسياسات اللازمة لهذا القطاع. خبراته السابقة ومهامه في عمليات التدقيق والضوابط ، وجهته بقيام بوظيفة التدقيق الداخلي في قطاع مؤسسات التمويل الصغير.

 منذ عام 2014, اصبح جزء من فريق العمل و يقدم تقارير التدقيق إلى لجنة التدقيق الداخلي المنبثقة من مجلس ادارة الشركة. يستخدم سامي المعلومات والمعرفة والضوابط الداخلية لإعطاء عملية تدقيق داخلي كامل (من خلال الاختبارات الموضوعية والإجراءات التحليلية واختبارات الضوابط) ويؤدي انشطة وقطاعات التدقيق ويستعرض المهام والإجراءات ، ويساعد الأعضاء في تحديد وتحليل نقاط الضعف في وظائفهم في الوحدة / القسم. ، يعمل على خطة سنوية (بعد إجراء تقييم للمخاطر) مع متابعة كاملة للتنفيذ ، وإصدار تقارير لأعضاء اللجنة ، ويحل المشاكل العملية ويتعامل مع الحل في أقرب وقت ممكن.                                                                                               

شارك في العديد من الدورات التدريبية خلال مسيرته المهنية في الشركة مثل إدارة الأداء الاجتماعي ، وممارسات التدقيق الداخلي القائمة على المخاطر والتدريبات الضريبية الفلسطينية. شارك في دورات تدريبية أخرى, متخصصة بالتدقيق, في وظائف سابقة وقبل الانضمام إلى فريقنا.