الرئيسية » اخر الاخبار »

الهيئة العامة لجمعية أكاد تعقد اجتماعها السنوي

عقدت الهيئة العامة لجمعية المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" اجتماعها السنوي في مقر الجمعية في رام الله يوم الثلاثاء الماضي بأغلبية أعضائها.

وقد تمت المصادقة من قبل الهيئة العامة على التقرير المالي المدقق للعام 2014 والذي تم استعراضه من قبل ممثل شركة ديلويت لتدقيق الحسابات حيث أشار التقرير أن مجموع المطلوبات وصافي الموجودات بلغت 3,88 مليون دولار أمريكي.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة المهندس جودة الجمل تقرير النشاطات لعام 2014 حيث أشار أن الجمعية نفذت مشاريع تنموية في مختلف المحافظات الفلسطينية بقيمة تتجاوز 750 ألف دولار وبلغ عددها 14 مشروعاً في مجالات التدريب واستصلاح الأراضي الزراعية والمياه والضغط والمناصرة والإغاثة ومشاريع الطوارئ، وأوضح أنه لأول مرة تضم الجمعية مشاريع تستهدف ذوي الإعاقة حصرياً.

وتطرق التقرير إلى مجالات التمويل والإقراض وأشار أن الجمعية وعبر ذراعها المالي شركة أكاد للتمويل والتنمية قد مولت عام 2014 ما مجموعه 1,350 مشروعاً مدراً للدخل بقيمة 5 مليون دولار في كافة القطاعات الاقتصادية، وتجاوزت نسبة المشاريع التي تديرها نساء 60%، والمشاريع الممولة في المناطق الريفية والمخيمات تجاوزت 72%.

وأشار أن الجمعية بادرت في عام 2014 وانسجاماً مع تعليمات سلطة النقد الفلسطينية إلى إنشاء شركة خاصة للتمويل برأسمال 5,35 مليون دولار تتجاوز حصة الجمعية 56% ويشارك معها عدد من المستثمرين الدوليين من بينهم بنك الاستثمار الأوروبي.

وفي نهاية الاجتماع صادقت الهيئة العامة على قبول عضوية 5 أعضاء جدد ممن أبدوا رغبتهم في الانضمام لأسرة أكاد من ذوي الخبرة في مجالات العمل التنموي والأهلي.