الرئيسية » قصص نجاح »

نهى سروجي- مركز بذور الذكاء لصعوبات التعلم

                                                                        

نهى سروجي من مخيم طولكرم متزوجة وأم لــِ 4 أبناء حاصلة على بكالوريوس رياضيات وهي إحدى المستفيدات من مشروع "خطوات" حصلت على منحة بقيمة 2,316$ وقرض بقيمة 2,000$، وهي ملتزمة بسداد دفعات القرض.

عن تجربتها تقول:

"أنهيت تحصيلي الجامعي وحصلت على درجة البكالوريوس في الرياضيات ولكنني لم أعمل لقلة فرص العمل المتوفرة، أحب التدريس وأشعر بالسعادة عندما أرى أثر تدريسي على الطلبة، من خلال الدروس الخاصة التي كنت أعطيها لبعض الطلبة رأيت أن هناك مشكلة وأن بعض الطلاب لديهم صعوبة في التعلم وليس فقط في مادة الرياضيات بل بالقراءة والكتابة أيضاَ، قرأت واطلعت أكثر عن هذه المشكلة ومن خلال الدراسات والأبحاث وجدت أن مشكلة صعوبات التعلم منتشرة وأن الطلبة بحاجة إلى من يساعدهم، وبالتالي فكرت في تطوير مهاراتي في تعليم الطلبة الذين لديهم صعوبات تعلم فحصلت على دورات تدريبية في هذا المجال.

سمعتُ عن مشروع خطوات من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وحصلت على دورة تدريبية في إدارة المشاريع والتي كانت مفيدة جداً فقد اكتسبتُ المعرفة والمهارة في كيفية إدارة مشروعي، وبعد الانتهاء من الدورة التدريبية وإعداد خطة عمل مشروعي بدأتُ مرحلة تجهيز المقر والذي هو ملك للعائلة وقمت بتجهيزه بما يلزم مع فريق عمل أكاد لافتتاح مشروعي.

بتاريخ 1/9/2018 تم افتتاح مركز بذور الذكاء لصعوبات التعلم، والحمدلله الإقبال منذ بداية الافتتاح أكثر من المتوقع والنتائج التي حققتها ممتازة وناجحة، وهذه التجارب الناجحة هي التي ساهمت في الترويج للمركز.

              

والفئة المستهدفة ليست من مخيم طولكرم فقط بل من مدينة طولكرم والقرى المجاورة، ومنذ نشأة المركز لغاية الآن عدد الطلاب الذين انضموا للمركز هم 30 طالب وطالبة، والحمد لله جميع النتائج ممتازة وناجحة.

أطمح في المستقبل أن أتوسع ويكبر عملي وخاصة أن الإقبال كبير على المركز ولكن نظراً لضيق المساحة وعدم وجود معلمة غيري لا أستطيع أن أستقبل طلاب أكثر من طاقة المركز وطاقتي، فأستقبل حسيب استيعاب المركز لكي تكون التجارب والأثر ممتاز وإيجابي".