الرئيسية » اخر الاخبار »

المركز العربي للتطوير الزراعي يختتم دورة تدريبية في جامعة خضوري

اختتم المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" بالشراكة مع جامعة فلسطين التقنية- خضوري يوم الخميس الموافق 12/3/2015 دورة تدريبية بعنوان "إبدأ مشروعك الخاص" والتي شارك بها 38 طالب وطالبة من كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية، واستمرت الدورة لمدة 10 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية.

تم عقد التدريب في مقر الجامعة في مدينة طولكرم حيث تطرق التدريب إلى كيفية اختيار وتطوير أفكار لمشاريع استثمارية وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الأعمال الخاصة لها. وفي ختام الدورة تم تقديم دراسات جدوى أعدها الطلبة لمشاريع زراعية ومشاريع ذات صلة بالإنتاج الزراعي حيث كانت الأفكار المطروحة ريادية ولها مجال كبير لتطبيقها والاستثمار بها مستقبلاً.

ويذكر أن هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن مشروع ينفذه المركز العربي وهو مشروع "ريادة الأعمال للشباب" (YEP) بالتعاون مع مؤسسة (Planet Finance) الفرنسية والممول من قبل الاتحاد الأوروبي. ويستهدف هذا المشروع الشباب "ذكوراً وإناثا"ً حديثي التخرج والشباب الخريجين وغيرهم من الشباب الراغبين بالاستثمار في مشاريع اقتصادية خاصة لهم وتترواح أعمارهم بين 18 إلى 30 عام في عدة مناطق فلسطينية، حيث يقوم المشروع بالعمل على بناء قدرات الشباب وتقديم الخدمات المالية وغير المالية لهم في مجال كيف تبدأ مشروع وكيف تطور مشروعك، إضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية دراسية وتدريبية لهم للتعرف على نماذج مشاريع صغيرة ومتوسطة ناجحة في عدة مواقع للاستفادة منها وتشجيعهم على الانخراط في سوق العمل وذلك بسبب قلة توفر فرص التوظيف لهم في القطاع الحكومي أو الخاص أو الأهلي.