الرئيسية » اخر الاخبار »

زيارات تقييمية لمشروع إعادة تأهيل الأصول الزراعية

ضمن إطار أنشطة مشروع "إعادة تأهيل الأصول الزراعية لمتضرري حرب 2014" المنفذ بالشراكة مع مؤسسة أكتيد الفرنسية ACTED، وبحضور ممثلي من الأوتشا (OCHA) وعدد من أعضاء اللجان المحلية للمشروع؛ نفذ المركز سلسلة من الزيارات التقييمية لعدد من مستفيدي أنشطة المشروع من برك زراعية واستصلاح أراضي زراعية في مناطق المشروع بالمحافظات الجنوبية لقطاع غزة (عبسان الكبيرة، خزاعة، الفخاري والشوكة).

تم خلال الزيارات معرفة أثر المشروع على الناحية الاجتماعية والاقتصادية للمزارعين، وتقييم النشاط وآلية تنفيذه منذ بداية المشروع حتى تاريخنا هذا، وآليات اختيار المستفيدين ومدى نزاهتها، والمعايير التي أخذت بعين الاعتبار عند اختيار المستفيدين، كذلك مدى مساهمة المشروع في تحقيق مستوى من الاكتفاء الذاتي للمزارع لتعزيز صموده وتمسكه بأرضه كأحد أهم مصادر رأس ماله الذي يحاول الحفاظ عليه واستثمار كافة الموارد المتاحة.

في نهاية الزيارات الميدانية ثمن المستفيدون الدور الذي قام به كل من المركز والمؤسسة الشريكة في تسهيل كافة الإجراءات الإدارية والفنية التي ساهمت في تنفيذ كافة الأنشطة بكفاءة وفعالية.

يذكر أن المشروع نفذ في منتصف شهر تموز 2016 وسيستمر لمنتصف شهر كانون ثاني 2017 وتمثلت أهم أنشطته في: إنشاء برك زراعية، استصلاح أراضي زراعية، مد خطوط ناقلة، تدريب اللجان الزراعية للمشروع.